سيادة الوزير ... ألف سلامة !!


أعلن سيادة الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية أنه لا توجد بطالة في مصر !!! حيث لا توجد بطالة بين الشباب ولا الخريجين فهناك الكثير من إعلانات الوظائف والتي لا تجد من يشغلها أو يتقدم إليها !!!!
كلام وتصريح غريب من وزير من المفترض أنه مصري ويعيش بيننا ويرى ما نراه ويشاهد ما نشاهده !!!!
ولكن يبدو أن الوزير ينتمي لحزب كله تمام وعال العال ولا توجد أي مشكلة فالخير كثير والحمد لله ولا توجد أي أزمات أو أي بطالة ولا المقاهي مليئة بملايين العاطلين عن العمل الذين أنهكم البحث عن أي فرصة عمل تمكنهم من استكمال طريقهم في الحياة بعد التخرج !!!
سيادة الوزير إذا تأملت البيوت ستجد عاطلاً في كل بيت !! يبحث عن فرصة عمل فكيف إذًا لا توجد بطالة ؟!!!
هل كنت تتحدث عن مصر في هذا التصريح أم قصدت دولة أخرى؟!!
هل كنت تتحدث عن الواقع الحالي للمجتمع المصري أم تتحدث عن المستقبل باعتبار ما سيكون مثلاً ؟!!!
إلى هذا الحد وصل العبث بالتصريحات وعدم المصداقية ؟!!
تصريحات الوزير الخطيرة تخالف ما جاء في أحد التقارير الصادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أواخر عام 2007 عن تراجع معدلات البطالة في دول العالم في مقابل تزايدها في مصر !!!
إذن من نصدق ؟!! سيادة الوزير أم تقارير مجلس الوزراء ؟!! أم نصدق أعيننا وآذاننا ؟!!

سيادة الوزير أحمد درويش لم يكن أول وزيرًا يصرح بمثل هذه التصريحات العبقرية ولكن سبقته وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادي حينما صرحت في أوائل هذا العام أنه لا توجد بطالة في مصر والوظائف كثيرة ولا تجد من يشغلها ؟!!
واتهمت الوزيرة الشباب برفضهم العمل فكل خريج يفضل العمل المكتبي – على حد تعبيرها !!

أول درس تعلمناه أثناء المرحلة الابتدائية في مادة العلوم عن كيفية حل المشكلات أن نبدأ بتحديد المشكلة ثم تليها باقي الخطوات للقضاء على المشكلة !!
يبدو أن وزراء الحكومة لم يذاكروا هذا الدرس ؟!!
كيف لنا أن نواجه مشاكلنا ونحلها في الوقت الذي لا نعترف بوجودها أصلاً ونصر على أن كله تمام ؟!!!
إلى متى سيهزأ بنا المسئولون في تصريحاتهم و يقولوا ما يقولوا باعتبارنا قطعان من الماشية لا ترى ولا تحس ولا تشعر ؟!!
علياء عبد الفتاح

6 comments:

Anonymous said...

فعلا يالولو عندك حق هنكون أحسن لو نقدنا أنفسنا
وكمان همامحتاجين يذاكروا دروسهم كويس علشان نحس إنهم لسه مننا مش جايين من كوكب تانى

Beram ElMasry said...

عـــين الشــــمس عيانـــــة ومعصوبــــه بشـــال الليـــل
وفــــــــاس الحـــــزن منكـــودة ومرفوعـــة تهـد الحيـل
هجمـــت علينـــــــا عصابــــة زى الطوفــــان والســـيل
خلــــــــوا شبابنــــــا منكســــــر راضــــى يكـون الذيـل
باعـــــــــوا علينـــــــــا وهمهــم ووفـوا من دمانا الكيل
ولا خلـــوا فى البلـــد فــــارس ولا حتــى حداهــا خيــل

(green eyes) said...

علياء
ازيك وحشتيني موووووووووووت
طبعا انتي مش عارفة انا مين بس مش هقولك اسيب احساسك هو اللي يدلك ويعرفك انا مين بس علشان اسهلها عليكي انا عرفت المدونة بتاعتك بالصدفة من مدونة مها (أحسن تستاهل ) يالا انا كدا عداني العيب وسهلتها عليكي

وبالنسبة للموضوع بتاعك فالدنيا حلوة جدا ومفيش بطاله ولا اي حاجه خالص
اصل الناس دي نايمة في العسل مع ( سعاد وسوسن ) :) :) :)

(green eyes) said...

علياء
ازيك وحشتيني موووووووووووت
طبعا انتي مش عارفة انا مين بس مش هقولك اسيب احساسك هو اللي يدلك ويعرفك انا مين بس علشان اسهلها عليكي انا عرفت المدونة بتاعتك بالصدفة من مدونة مها (أحسن تستاهل ) يالا انا كدا عداني العيب وسهلتها عليكي

وبالنسبة للموضوع بتاعك فالدنيا حلوة جدا ومفيش بطاله ولا اي حاجه خالص
اصل الناس دي نايمة في العسل مع ( سعاد وسوسن ) :) :) :)

م/ الحسيني لزومي said...

من اجل مصر
شارك في الحملة الشعبية للقيد بالجداول الانتخابية وادعو غيرك
ضع بنر الحملة علي مدونتك
البنر موجود علي مدونتي
اذا كنت ترغب في وضعه علي مدونتك ارسل ميلك كي ارسل لك كود البنر
ارجو المعذرة للدخول بلا مقدمات لأني ادخل علي مئات المدونات يوميا

حسين فاروق said...

برافو .. برافو كمان مرة .. والف سلامة عليكي انتي يا علياء