ماذا يريد المصريون من المؤتمر الخامس للحزب الوطني ؟؟


يستعد الحزب الوطني لمؤتمره الخامس الذي سيعقد في أول نوفمبر القادم والذي سيستمر ثلاثة أيام وفي سبيل ذلك يعقد الحزب الوطني العديد من المؤتمرات على مستوى المحافظات للوقوف على أجندة المؤتمر المنتظر.
وأعتقد أن احتياجات المصريين معروفة وليست بحاجة إلى عقد كل هذا المؤتمرات للتعرف عليها فنحن نريد نتائج ملموسة فقد مللنا من الشعارات والخطب الرنانة التي نسمعها من كبار القيادات والمسئولين!! .
حيث تطالعنا الصحف ونشرات الأخبار يوميًا بخطط الإصلاح التي تنتهجها الحكومة والحزب الوطني لتحقيق الإصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مستوى معيشة المواطن المصري وتوفير فرص عمل و توفير كافة الخدمات للمواطنين و .. و .. و ....
وغيرها من التصريحات الجميلة الوردية التي عندما نسمعها نظن أن مشاكلنا جميعها قد حلت !!! خاصة بعد التقارير التي يستعرضها المسئولون ورجال الحكومة ورجال الحزب عن تحقيق معدلات نمو أكبر وتحقيق كذا وكذا .....
ولكن الواقع والحقيقة بالفعل لن نلمسها من هذه التقارير والبيانات التي تتلى علينا ولكن سنراها حتمًا على وجوه المصريين في الشوارع وفي وسائل المواصلات وفي طوابير رغيف الخبز و في الطوابير أمام المستشفيات وفي الأسواق !!!!
فلن يجدي تقرير أو بيان يتحدث عن حل أزمة رغيف الخبز ونجاح الحكومة في معالجة المشكلة في حين أننا لازالنا نشاهد الطوابير ونعاني منها !!!
ولن يجدي تقرير يتحدث عن انخفاض معدل الفقر وارتفاع مستوى معيشة المواطن المصري وتحقيق معدلات نمو اقتصادي أمام ما نعانيه يوميًا من ارتفاع في الأسعار و غلاء فاحش في السلع الضرورية كالحديد والأسمنت وسيطرة المحتكرين على الأسواق !!!!
ولن يجدي تقرير أو بيان يتحدث عن حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية في ظل استمرار التعذيب والانتهاكات على يد بعض العناصر التي تنتمي إلى الشرطة؟!!
ولن يجدي التحدث عن الشفافية ومكافحة الفساد ونحن نعاني من الاحتكار وسيطرة رجال الأعمال على السوق وتحكمهم في الأسعار !!!!
رسالتنا إلى الحزب الوطني
قبل أن تنفقوا الملايين والمليارات في مؤتمركم وفي حملات الدعاية انظروا لرجل الشارع فتوفير مسكن آمن له، ورغيف خبز آدمي، وخدمة صحية آدمية أهم من حملاتكم الإعلانية ومؤتمراتكم الفاخرة ومآدبكم العامرة.
نرجو أن نلمس نتائج تقاريركم وبياناتكم على أرض الواقع.
علياء عبد الفتاح

No comments: